صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: الشيخ محمد بن هادي المدخلي يقول: الحجوري : سفيه / أشد من فالح الحربي

  1. #1

    خبر جديد الشيخ محمد بن هادي المدخلي يقول: الحجوري : سفيه / أشد من فالح الحربي

    .



    وا أسفاه...وا أسفاه...

    نعم وا أسفاه لهؤلاء القوم لا يفقهون علما ولا حلما، ولا رفقا ولا شدة، ولا حالا ولا مآلا...والله المستعان.
    لقد مرت بلادنا اليمنية - ولا تزال- بمحن ومصائب لا يعلمها الا الله، وزد على ذلك كيد الروافض وتربصهم بأهل السنة في كل مكان، خاصة في منطقة صعدة وبالتحديد دماج الحبيبة حرسها الله.


    فكان من أهل السنة قاطبة أنهم يدعون لاخوانهم هناك أن يحفظهم الله من كيد الأعادي ومكرهم، ولا زلنا كذلك.
    ولاحظنا ولاحظ الجميع اختفاء كثير من تلك الردود العلمية على ما صدر من يحي الحجوري -هداه الله- من فتن وتشغيبات على أهل السنة وعلمائها. وإنما كان ذلك تفاديا من أن يقع الواحد من الاخوان في الشماتة ونعوذ بالله من ذلك، فأُغفِل الموضوع مراعاة للأوضاع الحالية كما ذكرت.

    وكان الأمل من يحي الحجوري وجماعته القليلة التي بقيت متعصبة معه أن يراجعوا أنفسهم ويتوبوا الى الله من كل ما بدر منهم تجاه اخواننا وطي الماضي واستقبال صفحة جديدة، إن كانوا على الأقل يريدون - كما نريد نحن كذلك - الانتصار على الرافضة الأنجاس وأن يحفظنا الله من كيدهم واعتداءاتهم. لأن شروط ومقومات النصر عند الله عزوجل تبدأ كما يعلم الجميع بالتوبة والانابة اليه.

    لكن لا حياة لمن تنادي... فهؤلاء - الذي يظهر لي أنهم والله أعلم - من شدة ظلمهم أصبحت قلوبهم أقسى من الحجارة، ويتأولون الأمور على غير حقائقها. ويظنون سكوت البعض عنهم انتصارا منهم، كما صرح بذلك الحجوري فقال -بما معناه -:مما يؤكد أننا على الحق انظروا لهؤلاء ندقدقهم واحدا واحدا ولا نرى منهم حركة...

    لقد زاد شر الحجوري ومن معه خاصة على أهل السنة دعاة وعلماء، بالطعن والغمز والتشهير وهتك أعراضهم والتغرير ببعض إخواننا في بعض البلدان...لا لشيء الا لجهل هؤلاء بالعلم السني السلفي الصحيح وجهلهم بحال الدعوة وفقهها وتقدير المصالح والمفاسد - كما أنكرها فالح الحربي تماما - وإني أعلم - والله - أنهم من فرط جهلهم يظنون ذلك جهادا في سبيل الله، بل ويجعلونه مثل جهادهم للرافظة وأشد، ويستدلون في ذلك بكلام شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله، وبفضل جهاد أهل الزيغ والبدع والانحراف، فهكذا يلتبس على القوم وبكل سهولة وما ذلك راجع الا لقلة الفقه في الدين وفهم النصوص والاستقلالية بالرأي وعدم الرجوع للعلماء الأفذاذ الكبار، ثم بعد ذلك يقولون : بيننا وبينكم الكتاب والسنة، فهم أبعد الناس عن فهم الكتاب والسنة كما فهمه السلف والله المستعان.

    وإني في هاته اللحظات تذكرت لمثل هؤلاء حادثة عظيمة هي من جنس ما وقع فيه أولئك - من فرط جهلهم - وهي إدعاء الفهم الصحيح على ضوء الكتاب والسنة، لكنهم لم ُيَوَّفقوا لاستقلالهم بذلك الفهم وعدم رجوعهم للأكابر والعلماء الأفذاذ. هذه الحادثة والقصة تبين فضل الرجوع للعلماء وأثره في الوقاية من الفتن وخطر التزهيد والوقيعة فيهم.

    وهي قصة ابن عباس رضي الله عنهما مع الخوارج، فإنَّهم فهموا النصوص الشرعية فهماً خاطئاً مخالفاً لفهم الصحابة الكرام، ولهذا عندما ناظرهم ابن عباس رضي الله عنهما بيَّن لهم الفهمَ الصحيح للنصوص، فرجع مَن رجع منهم، وبقي من لم يرجع على ضلاله. وتأملوا في وصف ابن عباس رضي الله عنهما لهم بقوله وأتيتُ قوماً لم أرَ قوماً قطُّ أشدَّ اجتهاداً منهم ، مسهمة وجوههم من السَّهر، كأنَّ أيديهم وركبهم تثنى عليهم. وهذا مصداقٌ لحديث النبي صلى الله عليه وسلم :" يَخْرُجُ فِى هَذِهِ الأُمَّةِ قَوْمٌ تَحْقِرُونَ صَلاَتَكُمْ مَعَ صَلاَتِهِمْ فَيَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ. لاَ يُجَاوِزُ حُلُوقَهُمْ أَوْ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ ".

    ونحن لا نصف الحجوري و أتباعه بأنهم خوارج، إلا أنهم إن لم يرجعوا عما هم فيه فقد شابهوهم. الفهم السيء للنصوص...الطعن في العلماء والدعاة...التأصيلات الفاسدة...ثم يقولون نحن في خير على الكتاب والسنة...ندرس البخاري ومسلم...نحفظ كتاب الله...نصوم النهار...نقوم الليل...فهذا هو وجه المشابهة.

    أين أنتم من صيام وقيام وقرآن الخوارج فقد يحقر الصحابة أعمالهم أمامهم كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: تَحْقِرُونَ صَلاَتَكُمْ مَعَ صَلاَتِهِمْ فَيَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ...لكنه لم يفدهم ذلك والله المستعان.

    وقبل المواصلة فأحب التذكير أنني واحد من الذين طلبوا العلم - ولله الحمد - عند الشيخ الفاضل محمد بن عبدالله الامام، وبعد ذلك انتقلت الى دار الحديث بدماج -حرسها الله - وكنت - ولله الحمد - ممن شهد القتال مع الرافضة، وممن عايش الحجوري والقوم سنوات وسنوات، ثم آل الوضع الى ما يعلم الجميع، فرجعت الى ما كنت فيه بداية.- فهي الردة والخذلان عن الخير والسنة كما يفسرها الحجوري وأتباعه، ففكر الحجوري الذي قام باستنساخه لأتباعه صار جد واضحا عندي والحمد لله -

    وانما يرهبون به البادئين، وضعفاء النفوس، وأصحاب العواطف:


    ( أنت تنكر هذا الخير...أنت تعادي الكتاب والسنة...أنت تعادي أولياء الله...لا يوجد مكان أطهر من دماج...نحن في خير...لا نريد دنيا ولا جمعيات...الفيوش أصحاب أموال وجمعيات...من خرج من هنا سيضيع - صوروا للناس أن من خرج من دماج فقد خرج من الجنة ولي في ذلك مقامات وشهادات -...علماء السعودية طغت عليهم العصبية...علماء أهل السنة هم علماء لكن بطانتهم سيئة...العبرة بالحق لا بالأشخاص...بيننا الكتاب والسنة...لا نستوحش من قلة السالكين...لا نريد التمييع...) وعَدِّد من كل هذا الذي خَدَّروا به من خَدَّروا




    حتى وصلت صوفية على الطريقة النقشبندية غلو في الحجوري وكل من خالفه يرهبونه بما ذكرت، والله المستعان.


    وهذا كله يذكرنا بحادثة ابن عباس التي سوف أذكر مقتطفات منها دون تعليق وأنصح كل أخ أن يقرأها ويتدبر فيها فهي والله موعظة وعبرة.

    قال ابن عباس:دخلت عليهم وهم قائلون، فإذا هم مسهمة وجوههم من السهر، قد أثّر السجود في جباههم، كأن أيديهم ثفن الإبل عليهم قُمص مرحضة، فقالوا:ما جاء بك يا بن عباس ؟ وما هذه الحلة التي عليك ؟
    قال : قلت :ما تعيبون من ذلك، فلقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه أحسن ما يكون من الثياب اليمنية
    قال : ثم قرأت هذه الآية ( قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق ).
    فقالوا : ما جاء بك ؟
    قال : جئتكم من عند أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس فيكم منهم أحد، ومن عند ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليهم نُزّل القرآن ، وهم أعلم بتأويله ، جئت لأبلغكم عنهم وأبلغهم عنكم .
    فقال بعضهم : لا تخاصموا قريشا ، فإن الله يقول ((بل هم قوم خصمون )).
    قال بعضهم : بلى فلنكلمنه ، قال : فكلمني منهم رجلان أو ثلاثة .
    قال : قلت : ماذا نقمتم عليه ؟
    قالوا : ثلاثا .
    فقلت : ما هنّ ؟
    فقالوا : حكّم الرجال في أمر الله ، وقال الله تعالى (( إن الحكم إلا لله )) .
    قال : هذه واحدة ، وماذا أيضا ؟
    قالوا : فإنه قاتَلَ ، فلم يسبِ ولم يغنم ، فلئن كانوا مؤمنين ما حلّ قتالهم ، ولئن كانوا كافرين ، لقد حلّ قتالهم وسبيهم .
    قال : قلت : وماذا أيضا ؟
    قالوا : ومحا نفسه من أمرة المؤمنين ، فإن لم يكن أمير المؤمنين ، فهو أمير الكافرين .
    قال : قلت : أرأيتم إن أتيتكم من كتاب الله وسنة رسوله بما ينقض قولكم هذا أترجعون ؟
    قالوا : وما لنا لا نرجع .
    قال : قلت : أما قولكم : حكّم الرجال في أمر الله ، فإن الله قال في كتابه (( يا أيها الذين آمنوا لا تقتلوا الصيد وأنتم حرم ومن قتله منكم متعمدا فجزاء مثل ما قتل من النعم يحكم به ذوا عدل منكم )) ، وقال في المرأة وزوجها (( وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها )) ، فصيّر الله ذلك إلى حكم الرجال ، فناشدتكم الله ، أتعلمون حكم الرجال في دماء المسلمين وفي إصلاح ذات بينهم أفضل ، أو في أرنب ثمنه رُبع درهم ؟ وفي بُضع امرأة ؟
    قالوا : بلى ، هذا أفضل .
    قال : أخرجتم من هذه ؟
    قالوا : نعم .
    قال : أما قولكم : قاتل ولم يسبِ ولم يغنم . أتسْبونَ أمّكم عائشة ؟
    فإن قلتم : نسبيها ، فنستحلّ ما نستحلّ من غيرها فقد كفرتم ، وإن قلتم : ليست بأمّنا فقد كفرتم ، فأنتم ترددون بين ضلالتين ، أخرجتم من هذه ؟
    قالوا : بلى .
    قال : أما قولكم : محا نفسه من إمرة المسلمين . فأن آتيكم بمن ترضون ، إن نبي الله يوم الحديبية حين صالح أبا سفيان وسهيل بن عمرو ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( اكتب يا علي : هذا ما صالح عليه محمد رسول الله )) فقال أبو سفيان وسهيل بن عمرو : ما نعلم إنك رسول الله ولو نعلم إنك رسول الله ما قاتلناك . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( اللهم إنك تعلم أني رسولك ، يا علي اكتب : هذا ما اصطلح عليه محمد بن عبد الله وأبو سفيان وسهيل بن عمرو )) .

    فهذه هي عاقبة عدم الرجوع للعلماء، والأكابر عند الفتن، والاستقلال بالفهم والتعصب لذلك، ولقد أثمرت جهود ابن عباس رضي الله عنهما فرجع منهم عن باطلهم ألفان. يقول الامام الشاطبي رحمه الله في الاعتصام بعد أن ذكر أسباب الخلاف (3/145):(هذه الأسباب الثلاثة راجعة في التحصيل الى وجه واحد، وهو الجهل بمقاصد الشريعة، والتخرُّص على معانيها بالظن من غير تثبت، والأخذ فيها بالنظر الأول، ولا يكون ذلك من راسخ في العلم).و راجع كلامه في الباب التاسع المذكور فهو والله نفيس لمن تدبره، وقد ذكر القصة هناك.

    ورجوعا للموضوع :

    إذا أردنا أن نتأمل، ماذا حدث منذ سحب تلك الردود كما ذكرنا؟ - وما سأذكره للمثال لا على سبيل الحصر - :


    1. زاد السب والطعن في العلامة الإمام عبيد بن عبدالله الجابري حفظه الله، من الجحوري وأتباعه، حتى قال الحجوري كما هو مسجل في مكالمات العراق والجزائر: "أن الشيخ عبيد الجابري عميل قاتله الله"، وكلام أشد من هذا لم يُقَل ربما في اليهود والنصارى.
    2. كذلك عبد الحميد الحجوري لم يسلم منه الشيخ عبيدالجابري حفظه الله، وفي كل مكالمة.
    3. رسالة جديدة في الشيخ الفاضل ابي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله، كتبها العمودي وأذن بنشرها الحجوري وفيها سب و شتم على طريقة القوم.
    4. مجموع سباب و شتام يوسف العنابي الجزائري تجمع في مجموع واحد ويقدم لها الشيخ يحي الحجوري وتنشر من جديد.


    1. وللتذكير فإن الشيخ ربيع - حفظه الله - سأله مؤخرا الأخ ابراهيم الجزائري من محافظة الأخضرية وبحضور البيضاني و عمرو الجزائري و حمزة السوفي وآخرون فقال فيه(أي في يوسف العنابي) - هو ومجموعة من أشخاص آخرين - أنه حدادي. (أخبرني بذلك إبراهيم نفسه).
    2. مكالمة جديدة من جيجل مع الصبي - مضى من عمره 21 سنة- ياسر الجيجلي فيها كيل من الطعون في الشيخ فركوس، وفتح فيها الحجوري الباب للرعاع بأن يبدعوا الشيخ فركوس وأنه لا ينكر عليهم ذلك، وقد صرح بها خالد الأغواطي مباشرة بعد نشر تلك المكالمة فقال - وهي منشورة بشبكة السموم -:



      "جزى الله خيرا الناصح الأمين والدنا وشيخنا المحدث يحي بن علي الحجوري وسدد خطاه. والله ماعلمناه عن فركوس ليجعلنا نتيقن أنه من المبتدعة الضلال وهذا الذي أدين الله به فهو أشر على الدعوة من الحزبي عبيد الجابري".
    3. مكالمة جديدة للصبي الآخر زكريا محجوبي الورقلي الجزائري مع الحجوري وفيها الطعن الواضح والصريح في الشيخ فركوس والوصابي والطعن الصريح في الشيخ ربيع المدخلي وهي مسجلة بصوت الشيخ يحي الحجوري قال فيها بعد ثناء مزعوم على الشيخ ربيع حفظه الله :"..أنا الذي أعرف أنه عنده صولة ما تزال كما في أبي الحسن والحلبي إلا أن الإنسان كلما كبر ضعفت قواه، وتضعف قدراته، وإلا فهو سلفي..."فهو طعن ظاهر ولا نعلم واحدا من أئمتنا يتكلم في مشايخنا وعلمائنا هكذا. ولا ينتظر الشيخ ربيع من الحجوري أن يقول فيه"...وإلا فهو سلفي.."!!!


      كان الواجب يا يحي أن تزجر السائل و تبارك في علم شيخنا وفي عمره، وتعلمه كيف يتكلم على العلماء والاكابر كما دَرَسته ودَرَّسته في أدب الطلب للشوكاني وفي جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر...!!!! لكنهم -والله - مفضوحون ولا نزيد، خاصة بعد كلام الحجوري الأخير في الشيخ ربيع والقصيدة المنشورة في شيخنا ربيع المدخلي والتي مطلعها نداء للشيخ ربيع بأنه غراب -قاتلهم الله- و سيأتي كلام الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله عليها.
    4. الكيد من جديد لمشايخ أهل السنة بالجزائر والدور الآن على الشيخ عبد الغني عويسات في نفس المكالمة مع المحجوب عن الحق زكريا الورقلي.
    5. مكالمة مع أصحاب العراق سب وطعن في الشيخ عبيد الجابري.
    6. كلام للشيخ يحي في الشيخ عبدالحق الكردي العراقي في نفس المكالمة.
    7. مكالمة جديدة من المغرب مع عبد الحميد الحجوري منذ أيام فيها كلام على الشيخ الفاضل علي رضا والشيخ سعيد رسلان وهي منشورة.

      وإني لأعجب ممن هم يكتبون في البيضاء وينقلون شيئا مما يقوله عبد الحميد الحجوري هناك، وهم يعلمون موقفه من المشرف العام على البيضاء فكيف استقام لهم هذا وانخدعوا به.
    8. كلام جديد للحجوري على الشيخ عبدالحق الكردي وشبكة سحاب النيرة.
    9. الطعن والسب والشتم في الأخ حمزة بن عون السوفي الجزائري بعدما أعلن تراجعه عن تبديع الشيخ عبدالرحمن العدني وموقفه من الشيخ فركوس، وذلك بعد رجوعه من أداء مناسك العمرة والتي التقى فيها بالمشايخ وأعلن هناك تراجعه عن كل ما بدر منه. وقد كان الحجوري يقول عن حمزة بن عون هو "زهرة الجزائر" فحمزة الآن عندهم هو "شوك الجزائر" لا لشيء الا لأنه استفاق من تخديراتهم. نسأل الله لنا وله التوفيق.
    10. الطعن والسب والشتم في الأخ محمد الخفيفي الليبي بعد توبته، ونشره لذلك عبر شبكتنا المباركة فأصبح مرتدا عن الخير والسنة عند القوم ...
    والظلمات تطول لكن نكتفي بهذا القدر - فقط هذا الجديد عندهم -





    والسؤال الذي يطرح نفسه بعد كل هذا : كيف بالله علكيم ينصرنا الله على الرافضة..!!!!!!!!!!!!!!!!!!




    فهم لا يتوقفون لحظة عن هذه الأفعال الشنيعة، لكنهم - والله - ليس لهم وزن بذلك عند أصحاب العقول فكل الناس َمَّلتهم، وقد انكشفت فتنة الحجوري في كل البلدان وتكلم فيها القاصي والداني.




    وعلى غرار كل ما ذكرت - وما كنت راغبا في نشرها يعلم الله الا لما هالني من أذية لعلمائنا ومشايخنا - فهناك كلام جديد لشيخنا محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى، حول فتنة الحجوري وأتباعه، وهو عبارة عن مادتين:
    1. المادة الأولى: هي مكالمة مع الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى، يدافع فيها عن أخيه الشيخ عبيد الجابري حفظه الله ويبطل كلام الحجوري ويخاطبه بالأخوة لعله يرشد.
    2. المادة الثانية: وهي شهادة أنقل عباراتها حضرها كثير من الإخوان هاته الأيام أمام بيت الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى، أجاب فيها عن سؤال لأخ جزائري حول الحجوري، و قال فيها الشيخ محمد بن هادي المدخلي: انشروا عني هذا فالحق واضح.



    والى أن أجهز المادة -إن شاء الله - أسأل الله أن يهدي من كان على غير هدى، وأن يوفقنا لكل خير، وصلى الله على محمد وعلى آله و صحبه أجمعين.







    عبدالله المسالمي رجب 1432هـ


    منتديات الوحيين السلفية




    .

    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله المسالمي ; 16-08-2011 الساعة 06:08 PM

  2. #2

    خبر جديد الشيخ محمد بن هادي المدخلي يقول: الحجوري : سفيه / أشد من فالح الحربي


    فكما وعدت اخواني سابقا، أنقل لهم هنا مادتين للشيخ العالم الخّيِّر محمد بن هادي المدخلي حفظه الله ورعاه.

    المادة الأولى : وهي مستلة من مكالمة هاتفية أجراها بعض اخواننا من الجزائر منذ أشهر معدودة، مع الشيخ وكانت المكالمة عبارة عن كلمة توجيهية للشيخ، ثم طرحت عليه أسئلة، وكان من بينها هذا السؤال.
    حمل من هنا


    أو من هنا


    أو من هنا


    وهذا تفريغ المقطع المراد - وإن يسر الله عزوجل فسوف أنزل كل المكالمة لإخواني - :
    السائل : شيخنا سؤال آخر.
    الشيخ : نعم.
    السائل : هل يجوز نشر مثل هذا الكلام، ونرجوا الاجابة باختصار شيخنا لأن هناك أسئلة. هل يجوز نشر مثل هذا الكلام : "أن الشيخ عبيد سََبْتُ الحزبية الجديدة وبُـيِّـنَ له الحق في فتنة عبدالرحمن العدني يعني، وأنه لا تُـؤخذ منه الفتوى، وأنه يجيز الاختلاط والانتخابات، والتلفاز، بحجة أن هذا الكلام صادر من عالم الشيخ يحي حفظه الله تعالى، وأنه على موقع الانترنت وقد شاع وذاع ولم يكن هناك ردّ من العلماء". ؟


    الشيخ : هذا الكلام لا نعرفه، هذا الكلام باطل، الشيخ عبيد من خيار علماء ومشايخ السنة، من خيار مشايخ السنة وما عرفناه الا على السنة، وكلنا يخطئ ويصيب، ولكن هذا الكلام لا يجوز قوله في حق الشيخ عبيد، باطل باطل كلام باطل، وإن قاله يحي كلام باطل، قاله الشيخ يحي لا نوافقه عليه، كلام باطل.

    يحي أخونا والحق أحب إلينا منه، هذا كلام باطل ما علمنا الشيخ عبيد إلا عالما من علماء السنة، وداعية إلى السنة، ومحذرا من الحزبية و منفرا عنها ومواجها لأهلها، فنعوذ بالله من البطلان. ولكن الانسان قد يقول في الغضب ما لا يقول في الرضا، ولا يؤخذ من الانسان إلا ما وافق الدليل.
    السائل : بارك الله فيك.
    الشيخ : هذا الكلام لا نعرفه، هذا الكلام باطل، والذي نعرفه من الشيخ عبيد أنه من أعلام السنة، وعلماء السنة، والدعاة الى السنة، والمنافحين عن السنة، والذابين عنها، والمحاربين للبدع وأهلها والمحذرين من البدع، وهو من العلماء المعروفون والمشايخ المعروفين في هذا الباب.
    السائل : بارك الله فيكم شيخنا.
    الشيخ : بارك الله فيك.

    قام بتفريغه عبدالله المسالمي
    رجب 1432هـ
    منتديات الوحيين السلفية

    المادة الثانية : وهو كلام شهده جمع من الأخوة في بداية شهر رجب لهذا العام 1432هـ، أمام بيت الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى بعد صلاة العشاء.

    تكلم به الشيخ ردا على أسئلة وجهت له من بعض الإخوة، ومن بينهم أخ جزائري من منطقة وادي سوف بالجزائر حول الشيخ يحي الحجوري.

    وعندما سمعت بذلك اتصلت بأحد طلاب الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى فأكد لي ذلك، وأبلغني بما قاله الشيخ وهو واحد ممن حضر تلك الليلة.

    وطلب بعض الاخوة تسجيل الكلام، فمنعه الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله، وقال نريد القضاء على هذا الأصل الخبيث ألا وهو رد خبر الثقة.

    وأنقل لاخواني ما سمعته بأذني من أحد طلبة الشيخ محمد بن هادي بنفس العبارات.

    قال الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى في الشيخ يحي الحجوري :

    " هو أشد من فالح الحربي" ومرة قال " هو مثل فالح الحربي".

    ثم قال الشيخ محمد" يُطْعن في الشيخ ربيع أمامه والمشايخ السلفيين بالقصائد التي يفعلها الطلبة هداهم الله ويُـثني عليهم، خاصة مؤخرا قصيدة في ذم الشيخ ربيع وأنه يذهبون اليه يُـفْـتَـنُون ويَرْجعون مَـفْـتُونين. ويقول يحي الحجوري جزاك الله خيرا عند سماعه للقصيدة".

    وقال الشيخ محمد :"نحن سكتنا من ثلاث سنين ما نتكلم".

    ثم قال الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى:" نعم، هذا الرجل رجل سفيه، رجل سيئ، لا يُقرأ عنده ولا يُجَالَس، ولا تذهبوا الى دماج، فالذهاب هناك يعلمكم السب والشتم".

    فقال له سائل : "ننشر هذا ؟" فقال الشيخ محمد "انشروا عني هذا فالحق واضح".



    انتهى وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    عبدالله المسالمي رجب 1432هـ
    منتديات الوحيين السلفية
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله المسالمي ; 17-09-2011 الساعة 02:25 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الدوحة - قطر
    المشاركات
    695

    افتراضي

    حفظ الله الشيخ محمد بن هادي المدخلي ورفع قدره في الدنيا والآخرة ووالله أني جلست معه فوجدته نعم الشيخ فهو لايخاف في الله لومة لائم ويقول كلمة الحق ولو كان على نفسه , وجزاك الله خيراً أخي عبدالله المسالمي لتوضيحك ونقلك كلام أهل العلم الثقات حتى يستفيق الغافل ويستيقظ النائم الذي مازال يحسن الظن بالحجوري وأذنابه وبصراحة فقد طفح الكيل من مثل هؤلاء فقد عانت السلفية منهم كثيراً , فإن نظرت يميناً وجدت الحلبيين وحقدهم وإن نظرت شمالاً رأيت الحجورييين وحمقهم وإن نظرت إلى الخلف وجدت الهلالي وسراّقه ولا ننسى رؤوس الأفاعي الحربي وأتباعه الدجالين , فهنا لايسعنا أن نقول إلا ( اللهم ثبت أقدام السلفيين وزلزل أعدائهم ) أكرر شكري لك أيها الأخ الفاضل ...

  4. #4

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي عبد الله حقا لا يطعن في شيخنا الجابري الا سفيه معاند ولقد اعتدنا من تلك الشبكة الحدادية الا السب و الشتم في علمائنا الكبار واخر ما وصلو اليه هو اسقاط جميع مشايخ الجزائر بدءا بشيخنا الفاضل المفضال محمد علي فركوس الى ان اسقطوهم كلهم جملة واحدة ولا زلنا ننتظر من الاخ ضياء جعريري ان يبين موقفه وهل يرضى بطعن اصحابه وشيخهم في مشايخ الجزائر وفي شبكة سحاب السلفية خاصة وانه يتمسح كثيرا بشيخنا عبد المجيد جمعة فبين موقفك ياضياء واترك الكتابة في تلك الشبكة الحدادية ان كنت حقا على منهج مشايخنا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الدوحة - قطر
    المشاركات
    695

    افتراضي

    جزاك الله خيرا يا أخانا
    أبا سعيد الحنبلي،
    فإنني والله
    أَسْعَد بوجودك، وبمشاركاتك المختلفة في هذا المنتدى، وفي غيره
    وإّني أُكِنُّ لك
    مَوَدَة واحتراما بالغين. فأسأل الله أن ينفع بك يا أخي، وأن يسدد الله على الخير
    خطاك.

    وإياك أخي الكريم عبدالله ولكن وفقك الله أخيك أصغر وأقل مما تظن , بارك الله فيك على حسن ظنك بأخيك وبارك الله فيك على مودتك واحترامك لي وأشهد الله والملآئكة والناس أجمعين أني أحبك في الله وأنا لم أراك ولكنها أخوة الإسلام والإيمان والعقيدة السلفية , اسأل الله جل في علاه أن يجمعني بك في ( جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر ) .

  6. #6

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخي عبدالله على هذا النقل عن الشيخ محمد حفظه الله

    ونقول للحدادية دونكم الشيخ تثبتوا منه وعندكم لجنة الدفاع عن الحجوري

    ومنهم شرذمة في المدينة يتثبتون وقد نقلتم عن العلامة ربيع أنه يقول عنكم وعن صاحبكم (أشد من فالح ) فإذا كان هذا كلام إمام الجرح والتعديل في صاحبكم
    فماذا تنتظرون من السلفيين في العالم؟!

    نقول لكم بصراحة الحجوري فلت
    عليه أن يتدارك نفسه بالتوبة

    وهذا عاقبة البغي





  7. حوار

    بارك الله فيك أخي الكريم عبد الله المسالمي - حفظك الله -
    أوجعت الحدادية بمواضيعك المميزة والقوية والرائعة
    جزاك ربي خير الجزاء ورفع قدرك ودرجتك
    بالنسبة لمصاصي الدماء في الشبكة السوداء فهم متعطشون لمص دماء جديدة ويعدون العدة للإنقضاض على فضيلة الشيخ الدكتور المحدث محمد بن هادي - حفظه الله - ولكن أنيابهم ستُكْسَر بإذن الله .
    و مساء يوم أمس تكلم يحيى الحجوري في الدرس العام على فضيلة الشيخ محمد بن هادي - حفظه الله - بكلام شديد فَلِمَ لَمْ ينشره الغرباني ومثنى وبقية التسعة الرهط ؟!
    فإما أن ينشروه أو ننشره نحن والخيار لهم !



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الدوحة - قطر
    المشاركات
    695

    افتراضي


    و مساء يوم أمس تكلم يحيى الحجوري في
    الدرس العام على فضيلة الشيخ محمد بن هادي - حفظه الله - بكلام شديد فَلِمَ لَمْ
    ينشره الغرباني ومثنى وبقية التسعة الرهط ؟!
    فإما أن ينشروه أو ننشره نحن
    والخيار لهم !

    أهلاً بعودتك أيها الأخ الصديق أباواقد , ثم ماذا تنتظر بارك الله فيك انشر كان الله في عونك يوم النشور فهؤلاء قومٌ لايرغبون في سلفي إلاً ولا ذمّة ...

  9. #9

    افتراضي

    لقد غبت عنا كثيرا اخانا الحبيب القحطاني ولقد اشتقنا اليك

  10. افتراضي

    جزى الله خيراً الأخوين الفاضلين الكريمين أبا سعيد الحنبلي ومحمداً الجيجلي - حفظهما الله - وبإذن الله نتعاون جميعنا في هذه الشبكة المباركة على نشر الخير وقمع الباطل وقد شُغِلت في الفترة السابقة ولكن أنتما وبعض الإخوة الفضلاء قمتم بالواجب فجزاكما الله خيرا وجزاهم - بارك الله في الجميع -

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •