صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: فتح العزيز الجبار في الرد على سليم الهلالي في وصفه دار الحديث بالفيوش بأنها مركز حُشُوش وفشوش وضرار

  1. خبر جديد فتح العزيز الجبار في الرد على سليم الهلالي في وصفه دار الحديث بالفيوش بأنها مركز حُشُوش وفشوش وضرار



    بِسْمِ اللهِ الْرَحْمنِ الْرَحِيم



    الحمد لله القائل في كتابه الحكيم :
    ( وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا )
    والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه خير القرون الأولى .

    أمَّا بعد ...


    فقد سمعت كلاماً قبيحاً لسليم الهلالي يصف فيه دار الحديث العلمية السلفية بالفيوش بأنها مركز ضرار وحُشُوش وفشوش.

    وأقول لهذا المفتون الكذاب :

    ( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )
    فلا واللهِ ما كانت دار الحديث بالفيوش مركز ضرار أبداً بل قد أُسِّسَت على التقوى من أول يوم ونفع الله بها وبمشايخها وبطلابها أيما نفع وعلى رأسهم شيخنا العلامة الفقيه أبي عبد الله عبد الرحمن بن مرعي العدني - حفظه الله - الذي شهد له الأئمة والعلماء والمشايخ بالعلم والفقه والأخلاق الحسنة .

    وممن أثنى عليه وعلى علمه وأخلاقه العالية وزكاه وأوصى به الإمام العلامة الحبر الفهامة الشيخ المحدث مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله - والإمام العلامة ناصر السنة وقامع البدعة حامل راية الجرح والتعديل ربيع بن هادي المدخلي- حفظه الله - والشيخ العلامة المحدث محمد بن عبد الوهاب الوصابي- حفظه الله - والشيخ العلامة الفقيه المفسر عبيد بن عبد الله الجابري - حفظه الله - والشيخ العلامة محمد بن عبد الله الإمام - حفظه الله - وغيرهم من العلماء والمشايخ - حفظهم الله -
    وشيخنا عبد الرحمن العدني لم يُغَيِّر ولم يبدل بل سار على الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة مقتفياً أثر شيخه الإمام مقبل الوادعي - رحمه الله - محترماً وموقراً لعلماء السنة ناشراً للعلم الشرعي المستمد من الكتاب والسنة فكان خير خَلَف لخير سلف باراً بأبيه الإمام مقبل الوادعي ومقتفياً أثره .
    لا كحال المبتدع الضال الحدادي يحيى الحجوري - عامله الله بعدله -
    الذي عاث فساداً في دار الحديث بدماج وغير وبدل وانحرف عن المنهج السلفي وصار مفتوناً ضالاً مضلاً محارباً للمنهج السلفي ولأهله .
    فأتيت أنت يا سقيم الهلالي تزكيه بعد أن صار حاله هكذا وهذا هو نهجك الذي تسير عليه من قبل ومن بعد تزكي المبتدعة وتقدح في أهل السنة لغرض في نفسك الله أعلم به .
    فربما تكون مدسوساً بين أهل السنة مثل أبي الحسن المأربي وعلي حسن الحلبي أتيت تفرق كلمتهم وتشتت جهودهم وتجعلهم شذر مذر.
    وفي مقابل مدحك للممسوخ الحدادي يحيى الحجوري قدحت في دار علمية سلفية أثرية تنشر علوم الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح فقمت تصفها كذباً بالحُشُوش - قاتلك الله - من ظالمٍ أفاك ومجرمٍ ممسوخ .
    ألا تعلم يا سقيم ما معنى الحشوش ؟
    إنها الخلاء مكان قضاء الحاجة ( الغائط والبول )
    فيا لقبح أقوالك وفحش منطقك وسوء أخلاقك أيها النكرة .
    أترمي داراً دُرِّسَ فيها أكثر من مائة درس في فنون متعددة من العلم الشرعي ويَدْرُس فيها ألفان من الطلاب وألف طالبة ويخرج منها أكثر من خمسين من الخطباء في كل جمعة إلى القرى والمدن المتعددة يدعون إلى الله - سبحانه وتعالى - في خطب الجمعة ويحاضرون ما بين مغربٍ وعشاء وقد نفع الله بهم أيما نفع خلقاً كثيراً فتقوم أنت يا سقيم برميها بأنها دار حُشُوش وضرار وفشوش وأنها خالية من العلم والدعوة فيا لك من حاقدٍ لئيم وكذابٍ أثيم.

    أتكون دار حشوش وضرار وفشوش من يُدَرَّسُ فيها هذه الكتب :

    (صحيح البخاري) (صحيح مسلم) (جامع بيان العلم وفضله)
    (الأربعون النووية) (بلوغ المرام) (عمدة الأحكام) (الدرر البهية)
    (الداري المضيئة) (المنتقى في الفقه) (صفة صلاة النبي) (الفقه الميسر)
    (مختصر صفة صلاة النبي) (مذكرة في الصيام) (متن الرحبية)
    (شرح متن الرحبية) (صفة الوضوء ونواقضه) (الأصول من علم الأصول) (شروط الصلاة)
    (الرائد في علم الفرائض) (القواعد الفقهية الخمس)
    (القواعد الفقهية للإمام السعدي) (أحكام الأضاحي)
    (تعليم الحساب في الفرائض) (الملخص الفقهي للعلامة الفوزان)
    (متن الورقات) (شرح متن الورقات)
    (كتاب التوحيد) (فتح المجيد) (قرة عيون الموحدين) (نواقض الإسلام)
    (كشف الشبهات) (الأصول الستة) (الأصول الثلاثة) (القواعد الأربع) (مسائل الجاهلية) (فضل الإسلام) (لامية شيخ الإسلام) (العقيدة الواسطية)
    (شرح الهراس على الواسطية)(متن العقيدة الطحاوية)
    ( شرح ابن أبي العز على الطحاوية) (الفتوى الحموية الكبرى)
    (الرد على الجهمية للدارمي) (القواعد المثلى في الأسماء والصفات)
    ( لمعة الاعتقاد) (شرح العلامة العثيمين على لمعة الاعتقاد)
    (القول المفيد في أدلة التوحيد) (الشريعة للآجري)
    (كتاب العقيدة للطفل المسلم اقرأ وتعلم)
    (الدرة اليتيمة بشرح الإمام العثيمين) (فضل علم السلف على الخلف)
    (تقريب التيسير لمعرفة سنن البشير النذير) (المنظومة البيقونية)

    (التقريرات السنية بشرح المنظومة البيقونية)
    (القلائد العنبرية على المنظومة البيقونية للتوزري)
    (شرح اختصار علوم الحديث) (الباعث الحثيث) (نزهة النظر)
    (الإملاء " المفرد العلم ") (دروس في الآداب للطلاب الجدد) (لامية الأفعال)
    (تحفة المراكز العلمية في القواعد الإملائية الخالية من المسائل النحوية)
    (المعتمد في الإملاء) (تعليم القراءة والكتابة) (تعليم الخط)
    (بلوغ الأماني في إيضاح الإملاء بالرسم البياني) (القاعدة النورانية)
    (المقدمة الآجرومية) (التحفة السنية شرح الآجرومية)
    (التحفة الوصابية شرح الآجرومية) (متممة الآجرومية) (الكواكب الذرية)
    (متن قطر الندى) (شرح قطر الندى) (ملحة الإعراب) (البلاغة الواضحة)
    (دروس في البلاغة للعلامة العثيمين) .
    (اصطلاحات الضبط) (الملخص المفيد في علم التجويد) (فن التجويد)
    (غاية المريد في علم التجويد) (شرح المقدمة الجزرية) (متن الشاطبية)
    (شرح متن الشاطبية في القراءات) (تلقين القرآن) (تحفيظ مائة حديث)

    فما ذكرته من دروسٍ بلغ عددها (86) درساً هي بعض الدروس التي أُلْقِيَت و مازال يُلقى بعضها في دار الحديث العلمية السلفية المباركة بمركز الفيوش الأثري الصافي النقي .
    فتأتي أنت يا سقيم وترميه بأنه مركز ضرار وحشوش وفشوش أفٍ لك ثُمَّ أف

    وأقول لك يا سقيم :
    (تحذيرك وعدم تحذيرك عندنا كله سواء ما لتحذيرك عندنا أي مقدار)

    أنت لست أهلاً لا لجرح ولا لتعديل لأنك مجروح وساقط العدالة ولص .

    وممن حذر منك من أهل العلم :
    الشيخ الإمام العلامة المحدث ربيع بن هادي المدخلي والشيخ العلامة الفقيه المفسر عبيد بن عبد الله الجابري والشيخ العلامة الدكتور المحدث محمد بن هادي المدخلي والشيخ الدكتور المحدث عبد الله بن عبد الرحيم البخاري والشيخ الناقد البصير عبد العزيز البرعي والشيخ المقرئ علي رضا والأخ الشيخ أسامة العتيبي - حفظ الله الجميع - وأخزاك .

    وأمَّا شيخنا الفقيه عبد الرحمن العدني - حفظه الله - فقد أثنى عليه وعلى مركزه العلمي وأوصى بالدراسه عنده كبار علماء ومشايخ السنة كالشيخ ربيع المدخلي والشيخ عبيد الجابري والشيخ محمد الوصابي والشيخ محمد المدخلي والشيخ عبد الله البخاري والشيخ محمد الإمام وغيرهم .

    وأمَّا أنت يا سليم فقد أصبحت منبوذاً مثل البعير الأجرب ليس لك أي مقدار بعت دينك لأجل دال الدينار والدرهم كما قال الشيخ محمد بن هادي المدخلي ، فلمَّا أصبحت منبوذاً بسبب مخازيك وقبائحك سارعت إلى مناصرة يحيى الحجوري الحدادي في الوقت الذي شن فيه هذا المجرم حرباً ضروساً على علماء السنة الذين قد حذروا منك ونبذوك وذلك لكي تحصل على ثناء من يحيى الحجوري عليك وتعديل ترد به جرح علماء السنة فيك
    فزدت خساسةً ووضاعةً ونبذك السلفيون أكثر من ذي قبل وكل يوم وأنت في انحطاطٍ وسفول عياذاً بالله .

    وهذا تفريغ لكلام المأفون سليم الهلالي الذي تفوه فيه بتلك القاذورات كما جاء في شريطه الأثيم الموسوم بـ " الإجابة الهلالية على أسئلة أبي متعب المنهجية " :
    (وأنا قلت لإخواني السلفيين كلهم في مراكزهم قلت إذا ضيعتم دماج ستضيعون كلكم لأن هي الأصل هي القلب التي تمدكم وأمَّا مراكز الضرار مراكز الحُشُوش هذه هاه نعم الحُشُوش والفشوش أنا ما أقول فيوش أنا أقول حُشُوش هذه الحُشُوش محتضرة بالشياطين هذه مراكز الضرار خاويةٌ على عروشها لا علمٌ ولا دعوة)
    وكان تسجيله بتاريخ 29 شوال 1432 هـ

    أقول : ما سر إعجابك يا سقيم أنت ويحيى الحجوري بهذه القاذورات ؟ فيحيى مغرم بألفاظ (بل عليه) و(البالوعة حق البراز والبول) و(فسوة عجوز) و(ضرطة حمار) و(سلحة ديك) و(بعرة معز)
    وأنت مولع بألفاظ (الحُشُوش) و(البول في ماء زمزم)
    كقولك في نفس الشريط الأثيم لمن يحذر من دماج :
    (الذي يحذر من دماج مثله عندي كالذي يبول في زمزم)

    أم أن هذا من الجرح المفسر عندكم ؟

    وأمَّا تحذيرك من دار الحديث العلمية السلفية بالفيوش فما يضر الفيوش ولا أهلها بل يضرك أنت أيها السفيه لو كنت تعقل

    أتذكر يا سقيم عند أن كان يحيى يتكلم على أبي الحسن المأربي كنت أنت واقف وبقوة إلى جانب أبي الحسن وأدنت يحيى وكذلك هو سلخك سلخاً فلَّما انحرف يحيى وصار حدادياً وتخاصمت مع علي الحلبي على أمورٍ مالية ووقف أبو الحسن إلى جانبه انقلبت مائة قلبة من قمة التميع إلى قمة الغلو فبعد أن كنت مناصراً للمبتدعة المميعة أصبحت مناصراً للمبتدعة الغالية فيا له من خزيٍ وعار وقعت فيه يا من قل خوفك من الله .
    واليوم تأتي تتقرب إلى يحيى الحجوري على حساب أعراض الأبرياء من مشايخ وطلاب علم سلفيين فيا لك من ضليل مضل .

    بل ومن أجل يحيى الحجوري تأتي تقرر قاعدة لأبي الحسن المأربي ولكن بعبارة أخرى حيث قلت :
    (فإخواننا في دماج وفقهم الله سلفيون على الجادة على سمت العلماء وإن كان الكمال لا يكمل البشري لا يكمل وكل إنسان يخطئ وكل إنسان يزل وكل إنسان عليه مؤاخذات لكن لا يجوز مثلاً أريد مؤاخذه على الشيخ يحيى ومؤاخذه على طلابه مؤاخذة على بعض إخوان دماج بأن نقوم نهدم دماج)

    التعليق :

    يا سقيم وهل المؤاخذات التي أُخِذَت على يحيى الحجوري هي مؤاخذات بسيطة أم هي مؤاخذات قوية تسقط الرجل على أم رأسه ويُبَدِّع بها ؟

    فيا سقيم إليك بعضاً من هذه المؤاخذات التي أُخِذَت على يحيى :
    1- أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم أخطأ في بعض وسائل الدعوة التوقيفية.
    2- أن قول النبي صلى الله عليه وسلم فمن دونه لا يقبل إلا بدليل .
    3- أن بدعة الإرجاء وقعت في الصحابة رضوان الله عليهم .
    4- أن الصحابة رضوان الله عليهم شاركوا في قتل أمير المؤمنين عثمان بن عفان - رضي الله عنه -
    5- أن الأذان الأول في يوم الجمعة بدعة أحدثها عثمان بن عفان - رضي الله عنه وأرضاه -
    6- أن بعض طلاب النبي عليه الصلاة والسلام كانوا منافقين .
    7- إن الصحابي الجليل أبا ذر الغفاري - رضي الله عنه - كان يُكَفِّر الناس بالمعصية .
    8- إن إبليس دعا إلى توحيد الربوبية .
    9- إن الشرك في الربوبية لا يمكن أن يكون أصغر بل هو أكبر فقط .
    10- إن إخوة النبي يوسف - عليه السلام - فسقة وقد اجتمعت فيهم خصال الشر .

    فهذا نزر يسير جداً مما أُخِذَ على يحيى الحجوري من مخالفات عقدية خطيرة
    وقد نُوصح وأُقِيمت عليه الحجة فأبى التراجع عنها وعاند ووالى وعادى عليها فتأتي أنت أيها السقيم وتتغاضى عن كل هذه المؤاخذات بحجة عدم هدم دماج من أجل مؤاخذه !

    ها أنت تقرر نفس قاعدة أبي الحسن المأربي التي قال فيها :
    ( قل أخطأ فلان في كذا وكذا فقط لا تهدم الخير الذي عند الرجل كله من أجل مسألة أو مسألتين أو أكثر أو أقل هذا غير صحيح هذا غير تأصيل )

    وقد رد عليه شيخنا العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي - حفظه الله -
    كما في " القول الحسن " ص 6 - 7 فقال :
    ((كان عليكم أن تبينوا نوع المسألة التي أخطأ فيها فإن كانت من مسائل الاعتقاد فلا يجوز التهوين من شأنها .
    وقد يصير الشخص ضالاً منحرفاً مبتدعاً في مسألة واحدة من مسائل العقيدة خالف فيها أهل السنة والجماعة بل قد يصير المسلم كافراً بكلمة واحدة قالها وهي من كلمات الكفر كما قال الله تبارك وتعالى:(يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ مَا قَالُوا وَلَقَدْ قَالُوا كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُوا بَعْدَ إِسْلامِهِمْ) [التوبة:74] .
    فقولكم : ( هذا غير صحيح هذا غير تأصيل ) .
    هو الذي غير بيّن وغير مؤصلٍ وكان عليكم أن تبينوه وأن تؤصلوه بالدليل))

    ختاماً أقول :
    قال الله - عز وجل - :(وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ)
    وقال - سبحانه وتعالى - : (وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)
    وقال - جلَّ جلاله - :(وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ)

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين


    كتبه : أبو واقد عبد الله المغرمي القحطاني

    من هنا يمكنك سماع المادة الصوتية لسليم الهلالي وهو يصف دار الحديث بالفيوش بأنها مركز ضرار وحُشُوش وفشوش

    واضغط هنا لتنزيل الملف بصيغة ورد

    التعديل الأخير تم بواسطة أبو واقد القحطاني ; 05-10-2011 الساعة 04:29 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    102

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أبا واقد على ماسطرت يمينك.
    ألا إن كلام الهلالي هو الحشوش لو كان يعقل، ويصدق عليه ذلك، ولله الحمد لم يأت بآية أو حديث حتى نتورع من إطلاق ذلك على نعيقه، وكما قال ابن القيم رحمه الله في معنى كلامه: لاتكاد تجد وليا لله صادقا ابتلاه الله بصفات خَلقية وخُلُقية تنفر منها الطباع البشرية" وهو الواقع حيث إنك إذا نظرت في جملة من انحرف تجد عند كل واحد مايجعلك تنفر وتشمئز منه قبل أن يظهر انحرافه عيانا لكل مبصر.


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    788

    افتراضي

    هذا اللص الذي اعترف أن أخذ (90) ألف دينار من جمعية أحياء التراث!!
    يزعم هذه الأيام أنه يريد أن يجمع كلمة أهل السنة فذهب يراسل أبا الحسن الذي فضحه الآن وأهانه وأخرج طعوناته في الشيخ ربيع. فصدقك وهو كذوب.
    لله درك أبا واقد قد فضحت هذا النكرة وبينت حقيقة موقعه الحزبي وهذه الكلمة ماقاله إلا ليرضى عنه سيده يحيى الحدادي وحتى يسلم من فجور شبكة أكلي اللحوم.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    110

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخانا الفاضل أبا واقد وسدد قلمك وعليل الهلالي مات من زمن طويل لكن أحيته زيارة الحجوري المصلحية لا الدعوية ياهلالي اتق الله في منهجك المميع وسيرتك السيئة منهجيا وأخلاقيا ودع عنك الفضول في الكلام

  5. #5

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أبا واقد وما حال الحجوري وسليم وسليم والحجوري إلا كما يقال ((كل ساقط له لاقط)) ..
    ثم يأتي ليتكلم على مركز السنة العامر بالفيوش فياسقيم :
    يــا أرغم الله آنفا آنت حـــــامله ... يـا ذا الخنا ومقال الزور والخطل
    ما أنت بالحكم الترضى حكومته ... ولا الأصيل ولا ذي الرأي والجدل
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عائشة السلفي ; 05-10-2011 الساعة 02:04 AM

  6. افتراضي


    جزى الله خيراً الإخوة الأفاضل محمد بن سلة والعيني وأبا أنس جواداً المغربي وأبا عائشة السلفي - حفظهم الله - على هذه التعليقات الطيبة .
    وأضحكني جداً جداً قول أحمق العفر علي العفري (عفرور) - شفاه الله - :
    لله در العلامة الجليل والمحدث الكبير أبي أسامة سليم الهلالي _ حفظه الله ووفقه وأعلى شأنه في الدنيا والآخرة _ فما أدق وصفه لتلك الدار دار الفيششة حيث وصفها بأنها : مركز الضرار والحشوش كما في الإجابة الهلالية على أسئلة أبي متعب المنهجية
    أقول :
    أظنك الآن مرتاح الآن غاية الراحة يا عفرور الضار المؤذي لأن سليماً الهلالي ذكر المكان الذي تكثر فيه العفارير
    (الحشوش) فأنت قد أبنت في أحد تعاليكك المضحكة أن العفرور هو حشرة ضارة مؤذية سامة .

    إذاً ما الحل ؟!! وكيف نواجه هذه العفارير الضارة بالصحة العامة ؟!

    بنظري الحل يكمن في شيئين وهما :

    الحل الأول هو :



    فإن لم ينفع !!!
    فعليكم بالحل الثاني وهو:



    هكذا وإلا لا يا إخوان ؟!
    أي نعم صحيح صحيح
    الحل الواضح واضح !!!

    التعديل الأخير تم بواسطة أبو واقد القحطاني ; 06-10-2011 الساعة 08:42 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    481

    افتراضي


    المسألة يارجال الوحيين بين سليم الهلالي ويحي الحجوري
    كما يقال علامة ضرب x أمدحني أمدحك و تجرحني أجرحك
    والله المستعان أين تقوى الله , والله لو استشعر سليم قوله ( إذا ضيعتم دماج ستضيعون ) لوجد نقصا في قلبه بالثقة بالله وتوحيده
    وهل ياسليم الدعوة محصورة بمركز أبدا الدعوة والله لن يضيعها الله من سار خلفها رفعته ومن حاربها اسقطته كحالك وحال الحجوري
    بالله عليك ياسليم مركز يدرس فيه التوحيد والفقه ويقرأ فيه القران تحضره الشياطين ماأبعد كلامك وأفجره

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    107

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخي الفاضل عبد الله و ذب عن وجهك النار
    أما الهلالي فكذاب كصاحبه الحجوري و لا غرابة في هذا فأهل البدع يجتمعون عل ضرب أهل السنة. لكن يأب الله إلا أن يتم نوره.

  9. افتراضي

    جزى الله خيراً الأخوين الفاضلين الكريمين عبد الله السلفي وأبا زيد الجزائري - حفظهما الله - على هذه التعليقات الطيبة وكثر الله من أمثالهما

  10. #10

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي أبا واقد على هذا الرد القوي
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن الشبوي ; 11-10-2011 الساعة 05:42 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •